22 نوفمبر 2010

الصورة الأخرى للأشياء



اللون الأحمر ... 
صاحب الصور المختلفة دائماً للتعبيرات عن مدلولاته ، الشيء الذي يستطيع إظهار الكل شيء وإخفاء الكل شيء ، والذي يقدر بصق الأمل ، ورؤية الأشياء حمقاء كلها مثل حبة كريز وحيدة في شجيرة خلف مصنع كيميائيات أغبر لا يطل إلا على مجارير للصرف العَفِن ، أو أنه الوجه الآخر للأشياء التي لا تبدوا على حقيقتها إنه والجه الحقيقي فيها ، إنه ما خلف القمرة وصاحب معجزة التفسير النموذجي لرؤية دم شخص يسميه الناس انتحارياً ، ويستطيع بكل أريحية أن يلقب نفسه ببطل ، إستشهادي ، شخص يريد بعث الأمل .

" في " ... 
ليس صالحاً كفاية للمارسة البطولة ولم يكن أجدى منه شخص للمارسة البطولة ، البطولة المطلقة ، بطولة بعث الأمل ، إيجاد الأشياء التي تعبر عن الحقيقة ، وفقط ، والمنظر الكامل لرسمة القمر ، خلف السحاب ، بين النجوم ، إنها كلها مجرد أكاذيب ترسمها لنا الطبيعة لكي تقول الحقيقة ، " في " كان يكذب بشأن النبل لكي يظهر الحقيقة .

الرمادي ... 
الصورة الأكثر مثالية للتغاضي عن الأشياء ، صورة الخوف المنبعثة من لوحة الشخص المفزوع ، والجزء الذي يقبع خلف جمال الموناليزا ، وكذلك كان لون القنبلة في يد الإرهابي - كما يتصوره الناس - خلف الجدار البني في لوحتي . ثم يظهر أنه كان مجرد شخص يفسره اللون الأحمر على أنه استشهادي ويتقابل مع الرمادي ليظهر لون نفسه ، ولون البطولة ، والشكل الأمثل للمارسة بعث الأمل في كل أشكال الحارات التي لا تحمل سوى مباني . أيها الأشخاص " في " لم يكذب كان يقول الحقيقة في كل مرة .

الثورة ... 
الصورة الهلامية للفوضى والشكل النخبوي للزعيق ، والمشاجرات ، ونسج الأمل . إن الأمل يبدوا أنه لا يخلق إلا بنسيج الفوضى . الأمل لن يجدي نفعاً إلا بعد سلسلة دامية بلونٍ أحمر فاقعٍ على أرصفةٍ رمادية باهتة ، أمام أبنية لن تلبث مدة مكوثها أكثر من سيلان الدماء إليها ، ومن ثم تتحق نبوؤة " في " .

أتردكون الآن أن الأشياء كلها تجبد الإرتباط ببعضها ، إنه رسمة من خطوط متراكمة بكل الأشكال فوق اللوحة التي لا تأخذ شكل أي لون سوى لون كل حرف وشكل هندسي مرسوم فيها بطريقة لا تنم إلا عن الفوضى ، حتى تدرك الأعين أنها فوضى إلا لصاحب اللوحة . نحن نستطيع أن نرسم سيناريو ثورة ، وخلق وردة بنفسج ، وبعث الأمل في أمةٍ لا قدس إلا الأشياء التي تفنى في كل مرةٍ تقدس فيها .
اللوحات خريطة ارتباط الأشياء ببعضها لكل شخص أراد أن يرسم لوحة . الآخرون سيهلكون وهم مجرد لا شيء لم يوجد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق