26 يوليو 2010

أحمرٌ فاقعٌ لونه (1)




 السلام عليكم ..
مستعجب أليس كذلك ؟ عموماً أنا غيرت كثيراً من منحنيات حياتي ، فمثلاً قررت المكوث شهراً بين كل شهرين دون ممارسة النميمة ، ولي يومان في الأسبوع فقط أدخن فيهما ، وباقي أيام الأسبوع أمارس رياضة الاستماع إلى أغانٍ هادفة ، تلك التي تلحنها أمثال فيروز ، أو ميس شلش ، مع فارقِ أني أستمع إلى فيروز في يوم من الخمسة الباقية ، ليتبقى لي أربعة أيام أستمع فيها لميس شلش .. أطبق الآن قاعدة ألَّفتها ، وألِفتُها وهي ممارسة فتاوى أمثال الغزالي و القرضاوي ، وأجيد كثيراً من السخرية من أمثال الحويني ويعقوب من باب التعبد للوسطية المعتدلة ..

عطية .. الآن أنا أكثر اتزاناً والتزاماً ..

أملك مثلاً دزينة من الأفعال الحميدة ، فأنا لا أسخر كثيراً ، وإياك أن تظن أنه ولأني أسخر من الحويني ويعقوب فأنا إذا كاذب ، فكما ذكرت لك أني أسخر منهما تعبداً ، كما أني قضيت على كل أملٍ في سفري لشيجاكو خصوصاً بعد أن علمتُ أن الدعارة هناك متفشية .. حقيقة هي متفشية هنا أيضاً ، ولكن لا بأس لا تقلق فهي مقننة بشرعية الدستور .. أوليس الدستور هو ذاك الذي يقنن تبعاً لقوانين السماء ؟!! .

حسناً ، أنا أعلم أني ساخر مما يضحد قولي سالفاً بتقليل سخريتي ، ولكن ما عليَّ أن أفعل ؟ فأنا لازلت أبيت على الرصيف ، مذ أرسلت لك رسالتي التي ظننت أنها الأخيرة ، أموت يا عطية كل ساعة ، أقسم أني لازلت برؤيا الأشباح حتى اعتاد ناظري عليها ، وصرت أحادثها ، وأتخيل ردودها ، أو أنها حقاً تجيبني .

وأنا الذي كنت أظنني أكثر عقلاً من غيري ، صرت أسعل ثلاث مرات في الدقيقة ، بسبب الخوف في بادئ الأمر ، ثم لإستدعاء الأشباح حين اعتدت على قدومها بشكل ألفة باتت بيني وبينها ، تلك الوهمية التي تحدث الفجوات بين الأزمان . أوليس في مقدورهم أن يخترقوا الزمن ؟ يعني أنهم يستطيعون إرجاع ماضيهم لإصلاح الزلات فيه كي يكون حاضرهم أكثر مرونة .. أهذا صحيح ؟ ، سأجرب فكرة استفسارهم عن هذا فلربما كانوا يحملون أجوبة كحلول لي ، ولمرارتي .

لن أخبرك بالفكرة التي تدور في رأسي حول الموت ، كما سلف وذكرت في رسالتي الماضية ، ولكني يا عطية حقاً لست أدري ما يحدث لي أنا لم أمت إلا أن الأشياء من حولي أحالتني لشخص يدرك كل شيء إلا أنه حيّ !!


هناك 3 تعليقات:

  1. لم أقرأ بجمال ما تكتب أسلوبا...
    مع تحفظاتي الشخصية :)

    ردحذف
  2. غير معرف : أشكرك كثيراً ، هل لي بالتعرف عليك ؟؟

    ردحذف