25 أبريل 2010

احتملات خلق قلب آخر


ما هو الكيف الكافي لخلق قلب آخر يقطن جوانحك ؟!
لا تخبرني بسهولة الأمر ، فالأمر عندي بعد المحاولات الكثيرة كاكتشاف مدى شفافية الماسة بين الفحم الأسود ، أو إبراز ضوء النجم من تحت خيطٍ من شعاع الشمس ، أو عدِّ الشوك في ساق وردةٍ حمراءٍ في بستان زهر النرجس .

أظنه كالسير على ما بين الجدار وظله ، ذاك الحد الوهمي الفاصل بينهما ، ذاتُ الحد الفاصل بين صفحة الماء والسماء ، أول خطوط الرسم في المناظر الطبيعية الصماء . إنه مثل شقِّ القمر يحتاج إلى نَبِيّ .

الأمر في أغلبه يتمثل في مدى الشوق لخلق قلب آخر ، ربما مثل شوق حورية لنفخ روحها في جسد بحار بائس ، أو شوقِ بحار بائس للقيا حورية كِلْسِيَّةٍ يهبها روحه الآدمية فتصبح بلا زعنفةٍ أو جمودٍ في جبينها . وكشوق بتلةٍ يابسة من زهرةٍ لقطرة ماء قد تحيي جذور الزهرة فتبوء بتلةٌ يانعة بالحياة . إنه الشوق اللانرجسي ، شوق المصالح المتبادلة دون المساس بالوحدة العضوية بين المشتاق والمشتاق إليه .

الأمر فلسفي في مجمله ، يحتاج إلى إدراك الجانب المخفي من تفاصيل فقدان القلب الأول حتى أشتمل كل تفاصيل خلق قلب يليق بالموضع بين جوانحي .

حسناً .. أنا سأبحث عن احتمالات خلق قلب آخر يقطن جوانحي ، وأدعك أنت تحلل كل تفاصيل الشوق السابقة ، ربما تصل للصيغة الأفضل من بينها ، أو ربما لصيغة توافقية تشمل الشوق المعتاد للتفاصيل دون المرور على الشق الخاص بتفاصيل الذكريات . ممارسة فعل الشوق كالعلقم ، والمرور على الذكريات كالشوكة في ساق الوردة الحمراء التي ستوغزك ، والتدقيق في تفاصيل الذكريات كالموت ، إذا فمحاولة ممارسة الشوق لتفاصيل الذكريات ستودي بي في جهنم ! .

ربما الأمر يحتاج إلى الإلمام بكل الخطوط والتجاعيد في القلب لرسم صورة أولية لصفحة الجدار الأول في قلبي الأول ، ثم البحث عن صفحة أخرى كبداية للم شمل قلبٍ آخر شبيه إلى حدٍ كبير بالقلب الأول . الأمر هستيري ومجنون ، ويبدوا أني سأعود مرةً أخرى إلى الشوق .

هل بحثت في تفاصيل الشوق التي أوردتها لك ؟ الآن قررت اعزال الأفكار المشوشة . الشوق أكثر وضوحاً من غيره ، هو مجرد ممارسة لفعل طبيعي ينتاب القلب حين يفقد خامة الذكريات !

يسرني أن أخبرك أني وصلت إلى طريق مسدود ، فحتى فعل الشوق يحتاج إلى قلبٍ كي يتولد ، وأنا الذي كنت أظن أن الشوق قد يخلق قلباً آخر .

حسناً أيها " الملاك " سأترك كل احتمالات خلق القلب ، وكل صيغ الخلق للزمن . 
___________
تمت 25-4-2010

هناك تعليقان (2):

  1. هههههههههههههه
    انت لسه عايش في الدور
    متفوق ياد انت والعيال اللي معاك بدل ما فوقك
    هههههههههههههههههه

    ردحذف
  2. اخوان استارز ايه ياحيلة امك
    هو انت وشوية العيال السيس دول اخوان
    ياروح امك روح شوفلك مصاصه تاعب بيها احسنلك قال اخوان قال

    ردحذف