02 يناير 2010

رابطة شباب لأجل غزة



شاهدت على التلفاز قبل يوم الذكرى الأولى على حرب غزة ... بيوم .. شاهدت مظاهرةً شارك فيه الآلاف من الأتراك تنديداً بمجزرة غزة ، رافعين صوراً للقادة الحمساويين ..

شعرت بالعجز حينها .. وبتفاهة وجودي المادي ، والمعنوي على حد سواء .. ولذلك ابتكر عقلي الباطن فكرةَ " رابطة شباب لأجل غزة "

أنشأت الرابطة وكلي أمل أنها ستلعب دوراً ما في قضية غزة ... على قدر الهمة والعمل فيها سيكون الدور ، هذا ما أيقنت منه أول ساعةٍ أنشأت فيها الرابطة ...

صفحة على الفيس بوك ... ومدونة ... كانت لبنات الرابطة ... ثم شباباً ليعملوا على تأسيس الرابطة لإيجاد كيانٍ عددي وفعلي لها ... لكن لا شباب ... لم أصدم حقسقة من أنه لا شباب .. فأنا صرت مع مرور الأيام على تعاملي مع الفضاء السيبيري أن شباب هذا الفضاء فقط في محيطه ... وإن تعدوا المحيط فليس لأي محيط آخر ، إنما لمحيط مجهز مسبقاً بهدف إظهار الذات .. ليس تفتيشاً في كنان النيات .. إنما تحليل للواقع المبعثر أمام قدمي .. لا ألوم الشباب .. ففكرة الإخلاص في العمل لازال منذ صعودها إلى عوالم السمو العالي ، الزال مطرحها عالي المنال على الغالبية الحاشدة ..

لذلك سعيت جاهداً أن أجعل للرابطة كياناً فعلي ، وإن لم يكن عددي .. بذاتي .. كانت الخطوة الثانية .. الإعلام .. أسعى جاهداً لكسب هذه الخطوة ، وملامح الطريق تدل على بشرى كهذه .. الله وحده الميسر ..

تم تحديد الأهداف ، وصياغتها .. وتم تحديد الوسائل ، والمبادئ العملية ...

آمل في الفترة القادمة خيراً .. هناك الكثير في أجندة الرابطة ، بل هناك أكثر من الكثير .. ولله الحمد أن هناك ترتيب للأولويات .. وجدولة لكل الأعمال " قدر المستطاع " ..


أما رابط صفحة الرابطة على الفيس بوك فهي هنا : 
http://www.facebook.com/inbox/?folder=[fb]messages&page=1&tid=1158294531531#/group.php?gid=220359158564&ref=mf

ورابط أهداف الرابطة هنا : 
http://www.facebook.com/group.php?v=app_2373072738&ref=mf&gid=220359158564#/topic.php?uid=220359158564&topic=11272

ورابط المدونة هنا : 
http://shbab4ghaza.blogspot.com

نسأل الله المباركة ....

هناك تعليق واحد:

  1. فكرة ممتازة . بس محتاجه اللي يجري وراها . و أظن أن الأيام ستكشف ذلك
    تقبل الله

    ردحذف