13 سبتمبر 2009

معروضات رمضانية

من وجهة نظري فضلى المعروض على شاشة التلفاز في شهر رمضان ، بعض البرامج القليلة ، وكانت هي التي ركزت تركيزي عليها في سبيل متابعتها باستمرار دائمٍ ، رغم أني قررت استكمالاً لمسيرة مقاطعة التلفاز ، أني لن أشاهد شيئاً في رمضان على عكس عادات القوم .

رغماً؛ إلا أني وجدت قليل من المعروض يستحق، بل مثمرٌ جداً أن أتابعه، سيفيدني حتماً؛ هكذا قررت أني إذا سأتابع بعض هذه البرامج .

وضعت عندي ترتيباً تفضيلياً للمعروضات التي أتابعها، فكان :

1- " علمتني الحياة " للدكتور طارق سويدان..شخصياً أعتبره أفضل ما قدمه الدكتور طارق سويدان خلال رحلته الفكرية والدعوية؛ من خلال الإعلام .

2- " قصص القرآن " للدكتور عمرو خالد..حصل مؤخراً على الدكتوراه من بريطانيا..أسلوب شيق، وتحليل رائع لوقائع قصة موسى عليه السلام، وربط بين الوقائع في القصة، وبين الواقع .

3- "خواطر 5 من اليابان " لأحمد الشوقيري..وجب أن أنوه أنه حاصل على الماجستير وفي الطرق للدكتوراه..فقط أن تقارن بين حال اليابان وحال أفضل الدول في عالمك العربي، حتماً ستجد كم أن هذا البرنامج رائع .

أحياناً في أوقات جلوسي لاحتساء مشروبٍ ما، أو للتناول أي أطعمة، أو لأي سبب .. حينها قد أطالع بعض المعروض على التلفاز من غير الثلاثة السابقة ، مثلاً " مذكرات سائح " .

أنادي في فضاء للجميع وعلى الملأ ، أن متابعة الثلاثة السابقة ، وخاصة الأولى ثم الثانية ثم الثالثة ( ترتيب أهمية ) .. كثيراً ستستفيدون .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق