16 أغسطس 2009

رسم .. موسيقى ..!!


في حقيقة الأمر أتيت على حساب مواهب عدة ، وإهتمامات أخرى ، أتيت على حسابها للإهتمام بالشأن الثقافي والسياسي والأدبي والصحفي .. وتركت أموراً كنت أهتم بها جداً .. ولازلت ، ولكن بعيداً عن صفحات المدونة والإنترنت بشكل عام ..

حسناً .. من أكثر الأمور التي أهتم بها منذ القدم - بل وربما وقبل اهتمامي البالغ بالكتابة - .. من أهمها الموسيقى ، والرسم .. ومؤخراً بعضاً من السينما ..

الموسيقى ، والرسم هم في الحقيقة من نشأت معه من فنون وثقافة .. أنا بطبيعة الحال ( أو كنت ) أرسم كثيراً ، وكنت مهتماً جداً بتعلم المزيد عن الرسم الكاريكاتوري ... والموسيقى فنشأت عليها ، ولكن بصورتها الملتزمة جداً .. نشأت على إبداعات " عماد رامي ، وأبو مازن" خصيصاً ، ومن ثم المنشدين المصريين " أشرف زهران ، محمد نجيب ، عبد الحميد حمدي " .. ومن ثم تعرفت أكثر على عمالقة الإنشاد " أبو الجود ، أبو راتب " .. مع اهتمامي هذا ، ومع ما يدًّعونه فيَّ من أني أملك صوت حسن إلى حدٍ ما .. فكنت منشد الصول الثاني في فرقة الأشبال .. جرني هذا إلى الإهتمام بالتعرف على المقامات ، وطبقات الصوت .. وأوصلني ذلك إلى تجربة التلحين ( ولي بعض القصائد الملحنة فعلاً ) ..

في العموم وبعيداً عن التفاصيل المملة .. قررت أخيراً أني سألقي الضوء على كل من الرسم ، والموسيقى كفنون محببة إلي .. سأجعل مدونة للموسيقى ، وأخرى للرسم ..

ربما سأنشئ المدونتيت بعد عامين من الآن .. وربما بعد أسبوعين ، أو شهرين ، أو يومين .. ولكن قطعاً لن تكون بعد ساعتين ..

فقط حين أجد أن الوقت متاح لدي إنشائهما فسأنشؤهما مباشرةً ..

فلقد صارت الأوقات قليلة جداً ، وصرت مجبراً للتفرغ للروتين ..

عموماً في الوقت الذي سأجمع فيه أياً من القطع الفنية ( رسماً ، أو موسيقى ) فسأعرضها هنا على مدونتي إن لم أكن قد أنشأت بعد مدونة أخرى ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق